افضل 5العاب 2022

5.

 Splatoon 3 (Nintendo Switch)



هناك حجة يمكن طرحها على أن Splatoon كان في وضع التحكم في السرعة منذ ظهور اللعبة الأولى في السلسلة كضربة مفاجئة لـ Nintendo خلال عصر Wii U المظلم وغير المستقر مالياً.  نعم ، صحيح أن Splatoon 3 يشبه إلى حد كبير Splatoon 2 ، والذي كان بحد ذاته تنقيحًا متواضعًا - لكنه غير جوهري - للأفكار في الأصل.  ما زلت تقاتل مراهقين آخرين من الحبار الشرير من أجل التفوق ، وتغطية الخريطة بألوانك الوطنية بمجموعة متنوعة من مدافع المياه الباطنية التي توزع حمولات زيتية ضخمة من الحبر في مجموعة متنوعة من الأشكال المختلفة.  (بنادق الحبر ، المسدسات ، بنادق القنص ، وما إلى ذلك.) الابتكارات في القتال لن يلاحظها إلا أكثر مدمني سبلاتون المتحمسين ؛  من المؤكد أن القدرة على التعزيز من عمليات التشغيل الجدارية هي تحويلية للمشهد التنافسي أوبر ، ولكن لن يلاحظها أحد في الغالب من قبل الأشخاص العاديين.  ومع ذلك ، فإن Splatoon 3 هي أفضل سلسلة على الإطلاق ، ونادراً ما تركت جهاز Switch الخاص بي لفترة طويلة.  قد يأتي وقت تحتاج فيه Nintendo إلى إعادة هندسة المخطط بشكل جذري ، ولكن في الوقت الحالي ، أنا أكثر من سعيد ببعض التجاعيد الجديدة ، والخوادم متعددة اللاعبين الحيوية ، كل عامين، 

4.

 Marvel Snap (Android, iOS, PC)






يمكنك إكمال لعبة Marvel Snap في ثلاث دقائق.  هذه لعبة بطاقات قابلة للتحصيل على الطراز السحري تقلصت إلى جزيئاتها الذرية الأساسية.  سيكون لديك مجموعة تحتوي على 12 بطاقة فقط ، وعلى مدار ستة أدوار ، ستقاتل من أجل التفوق في ثلاثة مواقع مختلفة ؛  تفوز باثنين منهم ، وسوف تدعي النصر.  يتكون فريق التصميم من قدامى المحاربين في Hearthstone ، الذين يجلبون روعة تلك اللعبة السخيفة والغنية بالنكهة إلى عالم Marvel.  (على سبيل المثال: السيد فانتاستيك ، بأطرافه الطويلة ، يمكنه تعزيز قوتك في موقعين متجاورين في وقت واحد). ولكن إلى حد بعيد ، فإن أفضل ابتكارات الفريق هي المناورة الاسمية ؛  إذا كنت تعتقد أنك متقدم - حتى عند تشغيل المنعطف الأول - فانقر على زر Snap أعلى الشاشة.  ستضاعف مكافآتك إذا ادعيت النصر ، وتخاطر بعقوبة وحشية إذا فشلت غطرستك.  تم تصميم Marvel Snap لاستراحات الحمامات وتحويلات محطات مترو الأنفاق ، وهو يجتاز هذا الاختبار بألوان متطايرة




3.

 Tunic (Mac, PC, Xbox One, Xbox Series S/X)





Tunic هي لعبة Legend of Zelda بخط منحرف. أنت تستكشف عالم ديوراما مليء بالوحوش التي لا تتطابق مع سيفك ودرعك ، لكنك ستكتشف سريعًا أن كل شيء في هذه اللعبة - الحوار والعلامات وحتى أجزاء الدليل الموجود في الكون التي تجدها مبعثرة حولك الأطلس - مكتوب بلغة مشفرة. الأمر متروك لك لتحليل الأحرف الرونية ، والأدوات الوحيدة في مخزونك هي الماكرة والمكر. تلك اللحظات التي تكتشف فيها بُعدًا جديدًا تمامًا يختبئ على مرأى من الجميع هي شريان حياة تونك. إنه يضفي إحساسًا حقيقيًا بحل الألغاز الميتافيزيقية. أنت لا تتطفل على ممرات سرية مفتوحة أو مصيدة ؛ أنت تكتشف أنه ربما يكون هناك نظام سفر سريع مخبأ في الميكانيكا ... طالما أنك تعرف الزر الذي يجب الضغط عليه. هذه أفضل خدعة سحرية من Tunic. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه ، ستعرف أخيرًا كيفية لعب اللعبة.

2. Neon White (Nintendo Switch, PC)



Neon White هي لعبة تصويب من منظور شخص أول حيث لا يقهر اللاعبون إلى حد كبير. أنت مذنب سماوي - في فقاعة المطهر - يحتاج إلى إثبات قوته قبل الوصول إلى الجنة. لا يمكن للشياطين ذات العيون الشريرة في طريقك أن تحشد إهانة أكثر من وهج شرير ؛ سيتم إرسال معظمهم بسهولة بسحب واحد من ترسانتك الإلهية من الأسلحة النارية. لا ، الشرير الحقيقي في Neon White هو المؤقت ، الذي يمكنه أن يفصلك بلا رحمة عن الميدالية الذهبية أو البرونزية في غضون ثوانٍ. يمكن عادةً إكمال المستويات في Neon White في دقيقة واحدة أو أقل ، ويتطلب كل منها شبكة ضيقة من الشرطات الهوائية والقفزات المزدوجة والأرطال الأرضية على غرار Super Mario - مثل بكرة الباركور في انعدام الجاذبية. عندما يجتمع كل ذلك معًا ، فإن Neon White هي فئة رئيسية من الزخم والتحكم ، حتى وأنت تكافح من أجل التخلص من المللي ثانية الأخيرة من المسجل لضمان خلودك.


1. Elden Ring (PC, PlayStation 4, PlayStation 5, Xbox One, Xbox Series S/X)




إذا كنت تتذكر الأسوار القوطية المتحللة في Dark Souls ، أو الجحيم الفيكتوري المدان في Bloodborne ، فأنت تعلم بالفعل أنه عندما تكون FromSoftware في أفضل حالاتها ، يقوم الاستوديو بإنشاء بعض الإعدادات الأكثر شهرة التي ستجدها على الإطلاق في لعبة فيديو.  توسعت Elden Ring على صيغة From المجربة والحقيقية - عالم كثيف يعمل على مدار الساعة مليء بالأسرار الخفية والتقاليد الكنسية - ربما ، إلى أكبر عالم تم عرضه على الإطلاق على وحدة تحكم.  يغطي The Lands Between ، حيث يقع Elden Ring ، حوالي 30 ميلًا مربعًا من العقارات الرقمية.  يستغرق اللاعب ثلاث ساعات ونصف للمشي عبر قطره ، وسيجدون 157 قتالًا فريدًا بين الرؤساء عبر عدد لا يحصى من الأبراج المحصنة ، والتجاويف ، والمعابد على طول الطريق.  لم تأخذ FromSoftware أي اختصارات ؛  كل شبر من هذا العالم المهجور مؤلف ومتعمد ، ويعمل بلا مبالاة مبتهجة تجاه اللاعب.  هل ستجد كل أسراره؟  يمكن أن يهتم إلدن رينج بدرجة أقل.  يمكنك اللعب لساعات قبل اكتشاف مصعد رخامي غير موصوف يغوص في نهر أخضر تحت الأرض يمر ، إلى الأبد ، تحت أقدامنا.  تُفتح خريطة العالم ، وتكشف لنا المزيد لنمضغه.  مقياس إلدن رينغ هو إنجاز فريد.  ما زلت لا أصدق أنهم نجحوا في ذلك.


                                  وشكراً

تعليقات

المشاركات الشائعة